بحضور السيد غسان سكر النائب الأول لرئيس غرفة تجارة دمشق، والدكتور عامر خربوطلي المدير العام للغرفة، اختتمت اليوم في مركز التدريب الإداري بغرفة تجارة دمشق فعاليات دورة "التسويق الاستراتيجي وتحليل السوق".
قدّم الدورة المدرب الأستاذ فراس رمو – مؤسس ومدير شركة Ramo Business Services واستشاري التسويق والمبيعات والمحاضر الجامعي في الإدارة والتسويق – ضمن برنامج تدريبي استمر على مدى ثلاثة أيام، تناول خلالها المشاركون محاور عملية في تحليل السوق والمنافسة، وأدوات التسويق الاستراتيجي، والتخطيط ووضع الخطط التسويقية المتكاملة.
وأكد السيد غسان سكر خلال كلمته في الختام حرص غرفة تجارة دمشق على الاستثمار في الكفاءات البشرية من خلال برامج التدريب النوعية التي تواكب التحولات الاقتصادية وتدعم رواد الأعمال والعاملين في القطاع التجاري.
من جانبه، نوّه الدكتور عامر خربوطلي إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن خطة الغرفة المستمرة لبناء ثقافة مهنية قائمة على التحليل العلمي والتخطيط الاستراتيجي، بما يسهم في تطوير بيئة الأعمال وتعزيز قدرات القطاع التجاري في دمشق.
وفي ختام الدورة، تم توزيع الشهادات على المتدربين الذين أكدوا أهمية هذه البرامج التدريبية في تعزيز قدراتهم المهنية وتطوير رؤيتهم التسويقية بما يتناسب مع متطلبات السوق السورية.